أعلنت بلدية رأس الخيمة عن تفعيل باقة من الخدمات المصممة لضمان استمرارية الأعمال اعتباراً من يوم الاحد الموافق 22 مارس 2020، وذلك بهدف تيسير عملية إنجاز المعاملات على الشركاء والمتعاملين.
وقد خصصت البلدية أربعة أرقام هواتف متحركة لتقديم الخدمات الشخصية عبر تطبيق (whatsapp) بحيث يمكن للمتعاملين تقديم المستندات المرفقة بصيغة (PDF) لإنجاز الخدمات، على أن يكون المتعامل مسجل بخاصية الدخول الذكي (Smartpass).
وتم تخصيص أرقام الهواتف المتحركة بحسب الإدارات على النحو التالي:
1 قطاع الأراضي والأملاك 5220701-056
2 إدارة التخطيط والمساحة 9978337-054
3 إدارة المباني 5381742-056
4 إدارة الصحة العامة 2181656-056
وأشارت بلدية رأس الخيمة أنه يمكن للمتعاملين التسجيل في خاصية “الدخول الذكي” عبر الرابط: http:selfcare.uaepass.ae، أو من خلال زيارة الأماكن التالية:
- دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة
- سفير مول (المدخل الرئيسي)
- الأسواق الوطنية (الظيت)
- سوبر ماركت تاج المدينة (المدخل الرئيسي)
- الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء (مكتب الجزيرة الحمرا)
- الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء (مكتب أذن)
- الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء (مكتب الخران)
- الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء (مكتب شعم)
- الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء (مكتب رأس الخيمة)
- الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء (مكتب الرمس)
- الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء (مكتب المنيعي)
- تسهيل إنجاز خدمات رجال الأعمال (المدخل الرئيسي)
كما قررت بلدية رأس الخيمة تفعيل خدمة التداول العقاري عن طريق المكاتب العقارية المرخصة عبر خاصية الاتصال المرئي، على أن يتحمل المكتب العقاري مسؤولية إثبات الشخصية الاعتبارية للبائع والمشتري.
وأعلنت البلدية عن استمرار تقديم الخدمات للمكاتب الاستشارية والمقاولين عبر الموقع الإلكتروني.
كما نوهت البلدية إلى أن دفع رسوم الخدمات سيتم عن طريق المواقع الإلكترونية التالية:
- حكومة رأس الخيمة عن طريق الموقع ae
- التطبيق الذكي mRAK
ودعت بلدية رأس الخيمة جميع الشركاء والعملاء ضرورة التقيد بهذه الإجراءات والالتزام بها على النحو الأمثل.